عبير الأحلام
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت الان غير مسجل فى منتدى عبير الأحلام
واحب الان ان ارحب بك
ويمكنك الان فى اللانضمام للأسرة عبير الأحلام
ونتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
مع تحياتى
ادارة عبير الأحلام

عبير الأحلام

كلام عام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائق مذهله عن فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور عمرو
مشرف القسم الطبى وطب الأطفال
مشرف القسم الطبى وطب الأطفال
avatar

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع : مصر ام الدنيا كلها

مُساهمةموضوع: حقائق مذهله عن فوائد الموز   السبت مايو 29, 2010 12:28 pm

[size=25]بسم الله الرحمن الرحيم




يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.
واتمنى لكم الاستفاده..

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيبة بابا
مشرفة قسم حواء
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
العمر : 35
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهله عن فوائد الموز   السبت يونيو 05, 2010 9:41 am

معلومات قيمة ومفيدة

تسلم الايادي دكتور عمرو

دمت متألقاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 23
الموقع : مصر (ام الدنيا)

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهله عن فوائد الموز   السبت يونيو 05, 2010 9:52 am

شكرا لك معلومات مفيدة جدااااا

ونتظر ابداعاتك القادمة

تحياتى لك








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abeer.mousika.org
 
حقائق مذهله عن فوائد الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الأحلام :: عبير للطب والصحة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» وعتبي على اللي ما بيدخل ... !!!!
الثلاثاء يناير 27, 2015 1:05 pm من طرف الحلم الطائر

» صور اطفال جميلة
الثلاثاء يناير 27, 2015 1:02 pm من طرف الحلم الطائر

» ارخص الاسعار وارقى الفنادق لقضاء شم النسيم 2013 (01026090074)
الثلاثاء يناير 27, 2015 12:59 pm من طرف الحلم الطائر

» موسوعة لأسماء البنات
الثلاثاء يناير 27, 2015 12:58 pm من طرف الحلم الطائر

» الكرامه مافيش منها اتنين
الثلاثاء يناير 27, 2015 12:53 pm من طرف الحلم الطائر

» قل لمن جرحك 10 جمل ...
الثلاثاء يناير 27, 2015 12:52 pm من طرف الحلم الطائر

» رسائل مقالب جميلة
الثلاثاء يناير 27, 2015 12:48 pm من طرف الحلم الطائر

» أسئلة عاديه وطبيعية إذا كنت أنت طبيعي
الإثنين يناير 26, 2015 12:36 pm من طرف الحلم الطائر

» اعرف شخصيتك من عدد حروف اسمك
الإثنين يناير 26, 2015 12:28 pm من طرف الحلم الطائر